الراية العالميةالعالم الإسلامي والعالم

عبد السلام: التمادي في الأعمال العدوانية على اليمن يقوض الهدنة العسكرية

رئيس الوفد الوطني المفاوض في اليمن محمد عبد السلام يؤكد أن طيران العدوان شن غارة جوية على منطقة حرض بحجة وذلك بعد خرقه للهدنة بطائرة تجسسية.

رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام

أكد رئيس الوفد الوطني المفاوض في اليمن محمد عبد السلام أن طيران العدوان شن غارة جوية على منطقة حرض بحجة وذلك بعد خرقه للهدنة بطائرة تجسسية.

وقال في تصريح له، أن من شأن هذا التمادي في الأعمال العدوانية تقويض الهدنة الإنسانية العسكرية المهددة أساسا بعدم تنفيذ بنودها فيما يخص إعادة فتح مطار صنعاء الدولي وتسهيل وصول السفن القادمة نحو ميناء الحديدة.

وكان رئيس الوفد الوطني، أشار أمس الأول، إلى أن الشهر الأول للهدنة الإنسانية انتهى دون أن تسمح دول العدوان بأي رحلة إلى مطار صنعاء في مخالفة صريحة لما تم الاتفاق عليه إضافة إلى الاستمرار في عرقلة وصول السفن إلى ميناء الحديدة.

وبدأت الهدنة إلانسانية بين اليمن ودول العدوان قبل نحو شهر لمدة شهرين، برعاية الامم المتحدة، لكي تتوقف بموجبها العمليات العسكرية ويفتح مطار صنعاء الدولي لعدد من الرحلات وكذلك فتح ميناء الحديدة أمام المشتقات النفطية لعدد من السفن خلال شهري الهدنة، مع احتمال تجديدها.

 

روابط ذات صلة:

اليمن: إسقاط طائرة تجسس مسلحة تابعة للعدوان السعودي

المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية يحيى سريع، يعلن إسقاط طائرة تجسس مسلحة سعودية في محافظة حجة باليمن.

أكمل القراءة »

صنعاء: الكفاح المسلح سبيل تحرير فلسطين

رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشاط، يشدد على أنَّ “مناصرتنا للشعب الفلسطيني والوقوف مع كل الأحرار في أمتنا…

أكمل القراءة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى