الرياضيةمجلة الراية

وليد الركراكي ثالث أفضل مدرب في العالم

حصد ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم، جائزة أفضل مدرب منتخب وطني خلال العام المنصرم 2022، وفقاً لاستفتاء خاص بالاتحاد الدولي لتأريخ وإحصائيات كرة القدم “iffhs”، بينما حل وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب ثالثاً.

Legion-Media

وأعلن “iffhs” فوز سكالوني بالجائزة بفارق كبير من النقاط عن أقرب منافسيه، إذ نال 240 نقطة، مقابل 45 نقطة لديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا الذي حل في المركز الثاني، بينما حصل وليد الركراكي على 33 نقطة.

وفي المركز الرابع جاء زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا برصيد 20 نقطة، تلاه هاجيمي موريساو مدرب منتخب اليابان الذي نال 15 نقطة في المركز الخامس، مقابل 10 نقاط لكل من لويس فان غال (استقال بعد المونديال) وغريغ برهالتر مدربي هولندا وأمريكا على التوالي.

وجاء الفرنسي هيرفي رينارد مدرب منتخب السعودية في المركز الثامن برصيد 5 نقاط بالتساوي مع تيتي مدرب البرازيل والبرتغالي باولو بينتو مدرب كوريا الجنوبية، علماً أن الأخيرين تركا منصبيهما بعد كأس العالم.

وجاء فوز سكالوني متوقعاً بعدما ساهم في تتويج منتخب بلاده بكأس العالم 2022، وهو اللقب الثالث في تاريخ “التانغو” والأول منذ عام 1986.

ويبلغ سكالوني من العمر 44 عاماً، وكان المدرب الأصغر بين جميع المدربين المشاركين في كأس العالم 2022.

يذكر أن منتخب الأرجنتين استهل مشاركته في مونديال قطر بخسارة مفاجئة أمام السعودية، قبل أن يتدارك الموقف ويفوز على المكسيك وبولندا في الدور الأول، ليتصدر مجموعته، قبل أن يهزم أستراليا وهولندا وكرواتيا وفرنسا على التوالي، لينال اللقب.

الركراكي قاد المغرب لمشاركة تاريخية

أما وليد الركراكي فقاد منتخب المغرب لمشاركة تاريخية، بعدما وصل معه إلى نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخ المشاركات العربية والإفريقية في بطولات كأس العالم.

وتولى الركراكي قيادة “أسود الأطلس” قبل وقت وجيز من انطلاق كأس العالم، وفاز خلال البطولة على بلجيكا وكندا وتعادل مع كرواتيا في الدور الأول، ثم تجاوز إسبانيا والبرتغال في ثمن وربع النهائي، قبل أن يخسر بصعوبة أمام فرنسا في نصف النهائي، وأمام كرواتيا في مباراة تحديد المركز الثالث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى