الراية العالميةالعالم الإسلامي والعالم

مقاطعة أوكرانية جديدة تجري استفتاء للانضمام إلى روسيا

رئيس إدارة إقليم زابوروجيه، يفغيني باليتساكي، يعلن أنه قد “وقع مرسوما لتشكيل لجنة انتخابية وإجراء استفتاء على الانضمام إلى روسيا”.

AFP

أعلن رئيس إدارة إقليم زابوروجيه، يفغيني باليتساكي، يوم السبت، أنه قد “وقع مرسوما لتشكيل لجنة انتخابية وإجراء استفتاء على الانضمام إلى روسيا”.

وقال باليتساكي عبر تطبيق “تليغرام”: “سيتم إجراء استفتاء على مسألة انضمام منطقتنا إلى روسيا في الخريف بمبادرة من سكان منطقة زاوبروجيه”.

وأضاف: “نحن الآن نجري العمل التحضيري من أجل أن يكون الاستفتاء شرعيا وشفافا، وقد وقعت مرسوما بشأن إنشاء لجنة انتخابات لمنطقة زابوروجيه من أجل حماية الحقوق الانتخابية للمواطنين”.

ووقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في 25 أيار/مايو الماضي، مرسوما يسمح بتسهيل إجراءات حصول سكان مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون على الجنسية الروسية.

وسيطر الجيش الروسي خلال العملية العسكرية الخاصة لنزع سلاح الجيش الأوكراني على إقليم خيرسون بأكمله جنوبي البلاد، وجزء من آزوف في منطقة زابوروجيه.

وتم تشكيل إدارات عسكرية – مدنية في المناطق، وبدأ بث القنوات التلفزيونية والإذاعية الروسية، واستؤنفت العلاقات التجارية مع شبه جزيرة القرم.

وكان نائب رئيس الإدارة العسكرية والمدنية في منطقة خيرسون، كيريل ستريموسوف، أعلن في وقت سابق، أن منطقة خيرسون لا تخطط لأن تكون جمهورية مستقلة منفصلة، والهدف هو أن تنضم إلى روسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى