اخبار الوطنالاخبار الرئيسيةالتحرير للاسرىالراية الفلسطينية

مشاورات لبدء إضراب إسنادي للأسيرين ريان وعواودة

رئيس هيئة الاسرى والمحررين، قدري أبو بكر، يقول إن هناك مشاورات لدخول أعداد من الاسرى في إضراب مفتوح عن الطعام إسناداً للأسيرين رائد ريان وخليل عواودة.

 قال رئيس هيئة الاسرى والمحررين، قدري أبو بكر، إن هناك مشاورات لدخول أعداد من الاسرى في إضراب مفتوح عن الطعام إسناداً للأسيرين رائد ريان وخليل عواودة.

وقال أبو بكر “هذه الخطوة ستسرع من تلبية مطالب الأسيرين إذا حصلت”.

ويواصل المعتقلان رائد ريان وخليل عواودة إضرابهما المفتوح عن الطعام، رفضاً لاعتقالهما الإداري المستمر وسط ظروف صحية خطيرة في سجون الاحتلال الصهيوني.

والمعتقل ريان (28عاما) من بلدة بيت دقو غرب القدس، يواصل إضرابه لليوم الـ102، وهو معتقل إداري منذ 3/11/2021، وصدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة ستة أشهر، وتم تجديده للمرة الثانية لمدة 6 أشهر، علما أنه معتقل سابق أمضى ما يقارب 21شهراً رهن الاعتقال الإداري، ويقبع حاليا في سجن “الرملة”.

ويواصل المعتقل عواودة (40 عاما) من بلدة إذنا غرب الخليل، إضرابه الذي استأنفه لليوم الـ16، بعد أن علقه في وقت سابق بعد 111 يوما من الإضراب استنادا إلى وعود بالإفراج عنه، إلا أن الاحتلال نكث بوعده وأصدر بحقه أمر اعتقال إداري جديد لمدة أربعة أشهر، علما أنه معتقل منذ 27/12/2021، وهو يرقد الآن في مستشفى “أساف هروفيه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى