الراية العالميةالوطن العربي

محدث| طائرات الاحتلال الأمريكي تشن عدوانا على محيط دير الزور شرقي سوريا

اعتداء جوي استهدف حويجة كاطع، قرب الجسر المعلق بمدينة دير الزور، شمال شرقي سوريا.

@sufia_angel

أفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” باعتداء جوي استهدف حويجة كاطع، قرب الجسر المعلق بمدينة دير الزور، شمال شرقي سوريا.

ودوت سلسلة انفجارات على الأطراف الشمالية لمدينة دير الزور شرقي سوريا سمعت أصداؤها بوضوح في أحياء المدينة.

وذكرت مصادر ميدانية أنّ الانفجارات ناجمة عن اعتداء جوي يرجح أن طائرات ما يسمى (التحالف الدولي) اللاشرعي بقيادة الاحتلال الأمريكي، استهدفت المنطقة الواقعة بين (حويجة قاطع) و(الجسر المؤقت) الذي يربط بين ضفتي نهر الفرات شمالي مدينة دير الزور.

وأكد مصدر أمني لـ “سبوتنيك” أن العدوان الجوي استهدف بعض المواقع بالقرب من منطقة الحويجة على الأطراف الشمالية لمدينة دير الزور، مؤكدا أن الفرق الهندسية والفنية تعكف على تقييم الأضرار تمهيدا لإعلانها.

وحويجة كاطع هي جزيرة تقع وسط نهر الفرات الذي يمر في مدينة دير الزور، وتبعد نحو 100 متر عن قرية الحسينية شمالاً، وعن الجسر المعلق غرباً، وجنوباً حي الحويقة، وتبلغ مساحة الجزيرة نحو 2 كلم فقط، وهي عبارة عن أراض زراعية.

وكانت وكالة “سانا” قد أفادت باستشهاد 4 جنود سوريين وجرح 3 آخرين، من جرّاء اعتداء صهيوني على محيط دمشق فجر الـ27 من نيسان/أبريل الماضي.

وقالت وزارة الدفاع السورية  إنّ “العدو الصهيوني نفّذ اعتداءه برشقاتٍ صاروخيةٍ من اتّجاه طبريا، مستهدفاً محيط دمشق”، مؤكّدةً أنّ “وسائط الدفاع الجوي أسقطت معظم الصواريخ”.

وفي الـ 9 من نيسان/أبريل، أفاد مراسل الميادين في سوريا بأنَّ “الدفاعات الجوية السورية تصدّت لاعتداء صهيوني على منطقة مصياف، الواقعة غربي محافظة حماه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى