الراية العالميةالعالم الإسلامي والعالمصحة وتكنولوجيامجلة الراية

سبعة خلال يومين.. الصين تطلق أقماراً صناعية جديدة

الصين تنجح بإطلاق سبعة أقمار صناعية جديدة إلى المدار، منها خمسة لتقديم خدمات بيانات الاستشعار عن بعد التجارية لقطاعات، من بينها مسح موارد الأراضي، والتخطيط الحضري، ورصد الكوارث، قمرين  من نوع Siwei إلى الفضاء، القمران مخصصان لاستشعار الأرض عن بعد.

youtube/ CNSA Watcher – Archives

أطلقت الصين، يوم السبت، خمسة أقمار صناعية جديدة إلى المدار، وذلك من منصة في بحر الصين الشرقي، لتقديم خدمات بيانات الاستشعار عن بعد التجارية لقطاعات، من بينها مسح موارد الأراضي، والتخطيط الحضري، ورصد الكوارث.

وتم إطلاق سلسلة الأقمار الصناعية من سلسلة “جيلين-1 قاوفن” بواسطة الصاروخ الحامل “لونغ مارش-11″، ودخلت المدار المخطط لها بنجاح، وفقاً لوكالة الأنباء الصينية “شينخوا”.

ويعد هذا الإطلاق المهمة رقم 418 لسلسلة الصواريخ الحاملة لونج مارش، التي تسعى السلطات الصينية إلى إكمالها قبل نهاية العام الجاري.

وأعلنت الصين، يوم الخميس الفائت، إطلاق قمرين صناعيين سيوي 01 و02، على متن صاروخ حامل من طراز لونغ مارتش-2 سي ودخلا إلى المدار المخطط لهما، من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية في شمال غربي الصين.

كما سيوفر القمران الصناعيان الخدمات التجارية لبيانات الاستشعار عن بعد للصناعات بما فيها المسح ورسم الخرائط وحماية البيئة، بالإضافة إلى الأمن الحضري والتنمية الرقمية الريفية.

وتجدر الإشارة إلى أن الصين كانت قد طورت برنامجها الفضائي بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، وطورت وأطلقت العديد من الأقمار الصناعية، فضلا عن مواصلة مشروع محطتها المدارية في الفضاء، كما نفذت العام الماضي 55 عملية إطلاق فضائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى