الراية العالميةالعالم الإسلامي والعالم

روسيا: مقتل 240 قومياً أوكرانياً وعشرات المرتزقة الأجانب خلال 24 ساعة

مقتل أكثر من 240 من القوميين الأوكرانيين وعشرات المدربين والمرتزقة الأجانب، في عمليات للقوات الروسية بمواقع متفرّقة، خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

Sputnik Vadim Savitsky

أفادت وزارة الدفاع الروسية بمقتل أكثر من 240 من القوميين الأوكرانيين وعشرات المدربين والمرتزقة الأجانب، في عمليات للقوات الروسية بمواقع متفرّقة، خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وأعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الأحد، في بيان، “القضاء على 110 عسكريين أوكرانيين على محور كوبيانسك في جمهورية لوغانسك الشعبية، والقضاء على 70 من العسكريين والمسلّحين الأوكرانيين في مستوطنة ستيلماخوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، والقضاء على 60 عسكرياً أوكرانياً في مستوطنتي بافلوفكا ونيكولسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

وأكّد كوناشينكوف “تدمير مدافع أميركية الصنع من طراز إم-777 في مدينة زاباروجيا، والقضاء على ما يصل إلى 30 من المدربين والمرتزقة الأجانب، كانوا بين أطقم تشغيل المدافع”.

وأضاف أنّ “الطيران العملياتي التكتيكي للقوات الجوية الروسية أسقط مروحية من طراز مي-8، تابعة للقوات الجوية الأوكرانية، في منطقة دنيبروبتروفسك، ودمّرت أنظمة الدفاع الجوي 6 طائرات بدون طيار في مواقع متفرقة في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبية ومنطقة خاركيف”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، منذ يومين، إحباط هجوم للقوات الأوكرانية على بلدتين في جمهورية لوغانسك الشعبية، لافتةً إلى أنّ كييف تكبّدت “خسائر تصل إلى 90 قتيلاً وجريحاً، فضلاً عن عربة مدرّعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى