اقتصادالراية الاقتصادية

تراجع أسعار النفط في ظل مخاوف اقتصادية

أسعار النفط، تنخفض في ظل مخاوف بحدوث ركود اقتصادي وقيام الصين بفرض قيود لمكافحة انتشار فيروس كورونا الأمر الذي سيؤثر على معروض الخام.

Globallookpress

انخفضت أسعار النفط، اليوم الاثنين، في ظل مخاوف بحدوث ركود اقتصادي وقيام الصين بفرض قيود لمكافحة انتشار فيروس كورونا الأمر الذي سيؤثر على معروض الخام.

وبحلول الساعة 12:55 بتوقيت موسكو، تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 1.71% إلى 103 دولارات للبرميل.

في حين انخفضت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج “برنت” بنسبة 1.31% إلى 105.62 دولار للبرميل، وفقا لبيانات موقع “بلومبرغ”.

وهبطت أسعار النفط نحو دولار واحد، اليوم الإثنين، في تعاملات متقلبة، بعد أن طغت المخاوف بشأن الركود وقيود الصين لمكافحة “كوفيد-19” على المخاوف المستمرة بشأن نقص المعروض.

وتراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج “برنت” 82 سنتاً أو 0.8% إلى 106.20 دولارات للبرميل، بحلول الساعة 03:14 بتوقيت غرينتش.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.04 دولار أو 1% في المئة إلى 103.75 دولارات للبرميل. وكانت التعاملات ضعيفة بسبب عطلة عامة في مناطق من جنوب شرق آسيا.

وسجلت تعاقدات كل من الخامين انخفاضاً أسبوعياً، الأسبوع الماضي، بعد أن هيمنت على السوق مخاوف من أنّ ارتفاع أسعار الفائدة للحدّ من التضخم قد يؤدي إلى ركود ويضعف الطلب على النفط.

وقبل أيام، حذّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من “تداعيات كارثية” محتملة للعقوبات الغربية على السوق العالمية للطاقة. وقال خلال اجتماع للحكومة إنّ “القيود العقابية المفروضة على روسيا ستتسبب بخسائر أكبر بكثير للبلدان التي تفرضها”.

المصدر: RT + بلومبرغ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى