اخبار دولة الاحتلالالاخبار الرئيسيةالراية الفلسطينية

بينت يعتزل الحياة السياسية ودانون يقرر منافسة نتنياهو على رئاسة “الليكود”

رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني المنتهية ولايته، نفتالي بينت، يعلن عن عدم التنافس في الانتخابات المقبلة.

AP

 أعلن رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني المنتهية ولايته، نفتالي بينت، مساء الأربعاء، عن عدم التنافس في الانتخابات المقبلة.

وأفادت القناة “11” العبرية، انه احاط الوزيريْن ايليت شاكيد وماتان كاهانا علما بقراره، ومن المتوقع أن تتولى شاكيد مهام رئيسة حزب يامينا.

ويتولى بينيت منصب رئيس الوزراء بالإنابة أثناء ولاية الحكومة الانتقالية.

وتتأخر في “الكنيست” عملية التصويت بالقراءتين الثانية والثالثة على مشروع القانون القاضي بحلها، وذلك بسبب النظر منذ ساعات بعد ظهر أمس الأربعاء في آلاف التحفظات تقدمت بها عدة أحزاب.

وقدم حزبا “العمل” و”اسرائيل بيتنا” مئات التحفظات في مسعى لممارسة الضغوط على الائتلاف والمعارضة لتستكملا اجراءات التشريع في مشروع قانون “الميترو” لتمكين حل المجلس “الكنيست” قبل انتهاء سريان مفعول أنظمة الطوارئ في الضفة الغربية.

يذكر أن مشروع قانون المترو يصنف بناء القطار الخفيف كمشروع وطني ذات الافضلية الأولى، ويمنع بالتالي بلديات وسلطات محلية من تقديم تحفظات بشأنه مما يتيح استكماله بسرعة.

كما ردت “الكنيست” آلاف التحفظات قدمتها القائمة المشتركة لنفس الغرض.

و تم تأجل التصويت بالقراءتين الثانية والثالثة على حل “الكنيست” حتى صباح اليوم الخميس.

وقالت القناة (12) الخاصة، إنه “في نهاية مداولات، تقرر تأجيل التصويت على قانون حل الكنيست الـ24 بالقراءة الثانية والثالثة صباح الخميس”.

وأضافت: “هذا على الرغم من حقيقة أنه تم الاتفاق في البداية بين الائتلاف والمعارضة على حل الكنيست في موعد لا يتجاوز منتصف ليل الأربعاء”.

فيما ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، إنه وفقا للجدول الزمني الحالي، سيبدأ التصويت بالقراءتين الثانية والثالثة على حل الكنيست الساعة 08:00 صباحا (05:30 ت.غ)، لكن من المحتمل جدا أن يتم تأجيل ذلك أيضا”.

وفي سياق متصل،  أعلن رئيس “الليكود” العالمي وسفير الكيان الصهيوني، إلى الأمم المتحدة داني دانون، اليوم الخميس، عن نيته العودة إلى اللعب في الساحة المحلية من خلال الترشح للانتخابات الداخلية في حزب “الليكود” ومنافسة رئيس الحزب المخضرم ورئيس المعارضة بنيامين نتنياهو عشية الانتخابات العامة التي ستشهدها “اسرائيل” بعد حل “الكنيست” بالقراءة الثالثة وهو الأمر المرشح حدوثه هذه اليوم.

وكشف موقع “معاريف” عن بيان لدانون جاء فيه “بعد سنوات من العمل في خدمة دولة “إسرائيل” على الساحة الدولية، حان الوقت للعودة إلى العمل على الساحة الوطنية”.

وأضاف “لقد ناضلت لمدة 5 سنوات من اجل “دولة اسرائيل” في دهاليز الأمم المتحدة، حان الوقت للعودة والمساهمة في انتصار المعسكر الوطني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى