اقتصادالراية الاقتصاديةالراية العالميةالعالم الإسلامي والعالم

بيسكوف: الدول التي تدفع بالروبل هي التي حصلت على الغاز

المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، يقول أنه تم بالفعل قطع إمدادات الغاز عن لشركات الغربية الرافضة لنظام المدفوعات الجديد، مشيراً إلى أن من يحصلون على الغاز هم من يعملون وفقا لهذا النظام.

Sputnik

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أنه تم بالفعل قطع إمدادات الغاز عن لشركات الغربية الرافضة لنظام المدفوعات الجديد، مشيراً إلى أن من يحصلون على الغاز هم من يعملون وفقا لهذا النظام.

وقال بيسكوف للصحافيين رداً على سؤال حول الدفع مقابل الغاز وفقاً للقواعد الجديدة وقطع الإمدادات عن الرافضين لهذه القواعد: “تم قطعه عنهم بالفعل”.

وأضاف في إجابة عن سؤال عما إذا كان من المقرر قطع الغاز عن شركات أخرى: “لا، النظام يعمل، وأولئك الذين يحصلون على الغاز هم من يعمل وفقا للنظام الجديد الذي حدده مرسوم الرئيس الروسي”.

يذكر أنّ نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك أعلن أنّ  حوالى نصف الشركات الأجنبية التي أبرمت عقود تزود بالغاز مع شركة “غازبروم” الروسية العملاقة فتحت حسابات بالروبل لتسديد مدفوعاتها.

وفي ـ31 آذار/مارس الماضي، وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوماً بشأن آلية سداد ثمن الغاز الطبيعي المورَّد إلى “الدول غير الصديقة”، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي، وحصر السداد بالروبل الروسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى