اخبار الوطناخبار دولة الاحتلالالراية الفلسطينية

“الكنيست” يقر بالقراءة الأولى “قانون” منع رفع علم فلسطين

“الكنيست” الصهيوني، يقر  بالقراءة الأولى، مشروع قانون منع رفع الأعلام الفلسطينية في المؤسسات الممولة حكوميا.

Reuters

أقرّ “الكنيست” الصهيوني، مساء أمس الأربعاء، بالقراءة الأولى، مشروع قانون منع رفع الأعلام الفلسطينية في المؤسسات الممولة حكوميا.

وقالت القناة “12” العبرية إن 63 عضوًا صوتوا لمصلحة القانون، مقابل 16 صوتوا ضده.

والأحد الماضي، أقرت اللجنة الوزارية للتشريع في حكومة الاحتلال تقديم مقترح القانون الخاص الذي قدمه عضو “الكنيست” عن حزب “الليكود”، إيلي كوهن، ويقضي بحظر رفع الأعلام الفلسطينية في الجامعات، وأعلام “الدول المعادية”.

وجاء مقترح القانون، إثر رفع طلاب فلسطينيين الأعلام الفلسطينية في جامعة “بئر السبع” وجامعة “تل أبيب”، بمناسبة الذكرى السنوية 74 للنكبة الفلسطينية.

وأثارت خطوة الطلاب مزايدات صهيونية داخلية بين اليمين المعارض بقيادة رئيس حكومة الاحتلال السابق بنيامين نتنياهو، وأحزاب الائتلاف الحكومي الحالي برئاسة نفتالي بينت.

وسبق لوزير المخابرات السابق يسرائيل كاتس ووزير التعليم يوآف غالانت أن وجّها تهديدات إلى فلسطينيي الداخل المحتل، عقب رفع الطلاب أعلام فلسطين في ساحات الجامعات، بزعم أنها ظواهر معادية لـ”إسرائيل”، وتعمل على بث قيم المقاومة ضدها، علما أن دولة الاحتلال تقيم علاقات مع سلطة رام الله، منذ عام 1993 ضمن اتفاق “أوسلو” المشؤوم، وجرى وضععلم فلسطين خلال زيارات وفود متبادلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى