اخبار الوطنالاخبار الرئيسيةالراية الفلسطينيةالشهداء

الخبر الذي لم تنقله شيرين بصوتها.. تشييع جثمان شيرين أبو عاقلة غدا

الطب العدلي: الرصاصة التي أصابت شيرين أبو عاقلة كانت قاتلة مباشرة

“نتيجة تشريح جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة، الأولية، في جامعة النجاح تشير إلى أن رصاصة متفجرة اخترقت رأسها وأدت لارتقائها”.

أفاد نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر بوصول جثمان الزميلة أبو عاقلة إلى معهد الطب العدلي في جامعة “النجاح” لتشريح جثمانها.

واعتبر أن استشهاد الصحفية أبو عاقلة فاجعة، وإعدامها جريمة مكتملة الأركان، واستهداف للصحفيين.

رصاصة متفجرة اخترقت رأسها

وأكدت مصادر طبية أن “نتيجة تشريح جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة، الأولية، في جامعة النجاح تشير إلى أن رصاصة متفجرة اخترقت رأسها وأدت لارتقائها”.

لاحقا، قال مدير المعهد العدلي في جامعة النجاح الوطنية ريان العلي، إن الرصاصة التي أصابت الشهيدة شيرين أبو عاقلة كانت قاتلة مباشرة.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي بعد الانتهاء من المرحلة الأولى من تشريح جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة، يوم الأربعاء، أن الرصاصة تسببت بتهتك واسع للدماغ والجمجمة، والسلاح المستخدم من نوع سريع جداً، وتم التحفظ على مقذوف مشوه تتم دراسته حالياً.

وذكر تلفزيون “فلسطين” الرسمي بأن  تشييع جثمان الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة، سيقام يوم غد  الخميس، الساعة الحادية عشر صباحاً  في مدينة رام الله.

وشيّع آلاف المواطنين بمشاركة عشرات الصحفيين في الضفة الغربية المحتلة، ظهر اليوم الأربعاء، جثمان الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة، التي ارتقت برصاص قوات الاحتلال أثناء تغطيتها لاقتحام مخيم جنين.

وانطلق المشيعون من أمام مستشفى “ابن سينا” في جنين، وجابوا مخيم جنين، ورفعوا جثمانها ملفوفًا بالعلم الفلسطيني، ثم أقيمت عليها “صلاة الرحمة” من الأب فراس ذياب، ولفيف من الخورة، في ساحة دير اللاتين في جنين، وألقيت نظرة الوداع الأخيرة عليها.

ودعا الشيعون إلى مواصلة النضال، ورص الصفوف، منددين بعملية إعدامها من قوات الاحتلال بدم بارد، وباستهداف الصحفيين، في محاولة الاحتلال لمنعهم من فضح انتهاكاته المتواصلة بحق شعبنا.

هذا، وأعلنت جنين الحداد، وأغلقت المحال التجارية أبوابها.

مراسم تشييع جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة

ويشيع يوم غد الخميس جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة، في مقر الرئاسة برام الله في حين سيتم مواراتها الثرى الجمعة في القدس المحتلة.

ينطلق موكب رسمي لتشييع جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة غدا الخميس في تمام الساعة العاشرة صباحا من المستشفى الاستشاري بمدينة رام الله، من ثم التوجه الى مقر الرئاسة الفلسطينية الساعة 11:00 صباحا للتكريم والوداع بحضور الرئيس محمود عباس وبمشاركة شعبية ومن ثم ينطلق موكب الجنازة الى القدس.

ويوم الجمعة الساعة الثالثة عصرا الصلاة في كنيسة “الروم الكاثوليك” في باب الخليل، والدفن في مقبرة “صهيون” الى جانب والديها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى