الاخبار الرئيسيةالراية العالميةالعالم الإسلامي والعالم

الإعلام الصهيوني: “إسرائيل” زودت عشرات الدول بـ”ملف استخباراتي”

“إسرائيل” تزود عشرات الدول والمنظمات الدوليّة، في الأسابيع الأخيرة، بـ”ملف استخباراتي” حول نقل أسلحة من إيران إلى روسيا، وذلك في محاولة لتجنيدها إلى جانبها والضغط على طهران؛ حسب ما ذكر مسؤولون في وزارة خارجية الاحتلال التصهيوني.

AP

أفادت وسائل إعلام صهيونية، بأن “إسرائيل” زودت عشرات الدول والمنظمات الدوليّة، في الأسابيع الأخيرة، بـ”ملف استخباراتي” حول نقل أسلحة من إيران إلى روسيا، وذلك في محاولة لتجنيدها إلى جانبها والضغط على طهران؛ حسب ما ذكر مسؤولون في وزارة خارجية الاحتلال التصهيوني.

وحسب ما جاء في موقع “واللاه” العبري، فإن “إسرائيل” أبرقت سرا يوم 20 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بواسطة القسم الإستراتيجي في وزارة الخارجية إلى عشرات سفارات الاحتلال في العالم، مع طلب بدء حملة دبلوماسية ضد عمليات نقل الأسلحة من إيران إلى روسيا.

وطلبت خارجية الاحتلال من الدبلوماسيين التوجه إلى كبار المسؤولين في الدول التي يعملون بها، وإثارة قضية نقل الطائرات المسيرة إلى روسيا والتخوف من نقل الصواريخ البالستية من إيران إلى روسيا؛ حسب ما ورد في “واللاه”.

ووفقا لموقع “واللاه”، فإن سفارات الاحتلال حصلت على ملف استخباراتي تضمن معلومات عن عمليات نقل الأسلحة التي قامت بها إيران حتى الآن، بما في ذلك مواعيد نقل الأسلحة والمبالغ التي دفعتها روسيا للإيرانيين والمعدات التي جرى نقلها.

وقام دبلوماسيون في المؤسسة الصهيونية، بعد ذلك بنقل هذه الرسائل إلى الوزارات الحكومية المعنية وعلى المستوى السياسي في عشرات الدول، وقاموا بتسليمهم “الملف الاستخباراتي”.

وفي الأسبوع الماضي، أثار سفير الاحتلال لدى روسيا، مسألة توريد الأسلحة الإيرانية في اجتماع مع نائب وزير الخارجية الروسي.

وتخشى “إسرائيل” من قيام إيران بتزويد روسيا بصواريخ باليستية لاستخدامها في الحرب ضد أوكرانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى