اخبار الوطنالاخبار الرئيسيةالراية الفلسطينيةالشهداء

استشهاد الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال في مخيم جنين

الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة، استشهدت وأصيب صحفي آخر برصاص الاحتلال الصهيوني، خلال تغطيتهما اقتحام مخيم جنين.

استشهدت الصحفية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة، وأصيب صحفي آخر برصاص الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء، خلال تغطيتهما اقتحام مخيم جنين.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد أبو عاقلة بعد إصابتها بعيار ناري مباشر في الرأس، حيث نقلت إلى مستشفى ابن سينا في حالة حرجة قبل أن يعلن عن استشهادها.

كما أصيب الصحفي علي السمودي برصاصة في الظهر ووضعه مستقر.

وليد العمري: قوات الاحتلال استهدفتها عبر قناص

وقال وليد العمري، مدير مكتب “الجزيرة”، إن شيرين أبو عاقلة كانت متجهة إلى مخيم جنين لتغطية اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها، وكانت ترتدي سترة الصحافة المميزة، إلاّ أن قوات الاحتلال استهدفتها عبر قناص برصاصة مباشرة في رأسها.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة جنين ومخيمها من عدة محاور، وحاصرت عدة مناطق حول المخيم.

كتيبة جنين: أفشلنا مخططات الاحتلال في اعتقال أو اغتيال المجاهدين

وفي السياق، أكّدت سرايا القدس – كتيبة جنين، اليوم الأربعاء، أنّها أفشلت مخططات قوات الاحتلال الإسرائيلي في اعتقال أو اغتيال المجاهدين الفلسطينيين.

وقالت سرايا القدس – كتيبة جنين في بيانٍ لها إنّ “مجاهدينا تمكنوا من التصدّي لاقتحام الاحتلال مخيم جنين بعد أن دارت اشتباكات عنيفة معه”.

وتقتحم قوات الاحتلال مخيم جنين منذ أكثر من شهرين. وقد هددت بعملية أمنية فيه. وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أنّ “حدوث عمليات “إسرائيلية” مكثّفة في جنين ليس مستبعداً”.

وأضاف البيان أنّه “بعد فشل الاحتلال في اعتقال المقاومين تعمَّد الانتقام من الطواقم الصحافية”.

كما اقتحمت القوات حي الجابريات المطل على المخيم وسمع جنود الاحتلال يرددون عبر مكبرات الصوت نداءات تطالب شبان بتسليم أنفسهم.

الجزيرة تدين

إلى ذلك أدانت شبكة الجزيرة الإعلامية “جريمة اغتيال” قوات الاحتلال، لمراسلتها شيرين أبو عاقلة، مؤكدةً أنها تمت بـ “بشكل متعمد يخرق القوانين والأعراف الدولية، حيث تم استهدافها وهي ترتدي السترة الصحفية بشكل واضح يدلّ على هويتها”.

وقالت “الجزيرة” في بيانٍ لها، إن الهدف من “الجريمة البشعة، هو منع الإعلام من أداء رسالته”، محملةً “الحكومة الإسرائيلية” وقوات الاحتلال مسؤولية استشهاد “أبو عاقلة”، كما طالبت المجتمع الدولي بإدانة ومحاسبة الاحتلال لتعمده استهدافها.

مراسم تشييع جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة

ويشيع يوم غد الخميس جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة، في مقر الرئاسة برام الله في حين سيتم مواراتها الثرى الجمعة في القدس المحتلة.

ينطلق موكب رسمي لتشييع جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة غدا الخميس في تمام الساعة العاشرة صباحا من المستشفى الاستشاري بمدينة رام الله، من ثم التوجه الى مقر الرئاسة الفلسطينية الساعة 11:00 صباحا للتكريم والوداع بحضور الرئيس محمود عباس وبمشاركة شعبية ومن ثم ينطلق موكب الجنازة الى القدس.

ويوم الجمعة الساعة الثالثة عصرا الصلاة في كنيسة “الروم الكاثوليك” في باب الخليل، والدفن في مقبرة “صهيون” الى جانب والديها.

شيرين أبو عاقلة

والصحفية شيرين أبو عاقلة من مواليد القدس عام 1971 في القدس المحتلة، وهي صحفية فلسطينية كانت تعمل مع شبكة الجزيرة الإعلامية.

درست في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم انتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.

عادت بعد التخرج إلى فلسطين، وعملت في عدة مواقع مثل وكالة الأونروا، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو.

ومنذ عام 1997 بدأت العمل مع قناة الجزيرة الفضائية، وتميزت بتغطيتها المختلفة للأحداث والمواجهات، وسبق أن تعرضت لاعتداءات من قوات الاحتلال والمستوطنين، وكذلك اشتركت في تغطيات خارجية لمصلحة الجزيرة.

روابط ذات صلة:

الاسرى يعلنون الخميس يوم حداد على الشهيدة شيرين أبو عاقلة

الأسرى في سجون الاحتلال أعلنوا غدًا الخميس يوم حداد في كافة السجون، على شهيدة فلسطين، الصحفية شيرين أبو عاقلة.

أكمل القراءة »

تحقيق- تفاصيل استشهاد الزميلة شيرين أبو عاقلة

إطلاق النار الذي لم يأت على شكل صلية، بل على شكل رصاصة تلو الأخرى، يدعو للاعتقاد بأن من يطلق النار…

أكمل القراءة »

الإعلام الصهيوني يكذّب رواية الإحتلال : وحدة “دوفدوفان” أطلقت عشرات الطلقات باتجاه شيرين أبو عاقلة

الشهيدة الزميلة شيرين أبو عاقلة كانت على بعد 150 متراً لحظة استهدافها، وقد اطلقت الوحدات الخاصة المعروفة باسم “دوفدوفان” في…

أكمل القراءة »

اغتيال شيرين أبو عاقلة.. إدانات فلسطينية وعربية وعالمية واسعة ومطالبة بالتحقيق والمحاسبة

المواقف الفلسطينية والعربية والدولية المنددة باغتيال الاحتلال الصهيوني الزميلة الإعلامية مراسلة الجزيرة، الشهيدة  شيرين أبو عاقلة أثناء تغطيتها اقتحامه مدينة…

أكمل القراءة »

تظاهرات في الداخل الفلسطيني المحتل تنديدا باغتيال شيرين أبو عاقلة

الداخل الفلسطيني المحتل عام 48، يشهد جملة من الفعاليات والتظاهرات الاحتجاجية المنددة باستشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة بعد اغتيالها على…

أكمل القراءة »

الخبر الذي لم تنقله شيرين بصوتها.. تشييع جثمان شيرين أبو عاقلة غدا

“نتيجة تشريح جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة، الأولية، في جامعة النجاح تشير إلى أن رصاصة متفجرة اخترقت رأسها وأدت لارتقائها”.

أكمل القراءة »

وداعا شيرين.. وداعا صوت فلسطين

تنعي أسرة موقع “الراية نيوز” فارسة فلسطين، الزميلة الإعلامية البارزة شيرين أبو عاقلة، التي استشهدت صباح اليوم الأربعاء برصاص قوات…

أكمل القراءة »

حركة ابناء البلد تدين عملية تصفية الصحفية الفلسطنية شيرين ابو عاقلة

حركة “أبناء البلد” تدين عملية تصفية الصحفية الفلسطنية شيرين ابو عاقلة، التى أدت وظيفتها الصحفية بشجاعة دون ان تتوانى لتلتحق…

أكمل القراءة »

جبهة الخلاص الوطني الفلسطيني تنعي الاعلامية الفلسطينية شيرين ابو عاقلة

جبهة الخلاص الوطني الفلسطيني، تنعي الاعلامية الفلسطينية شيرين ابو عاقلة، التي ارتقت برصاص الحتلال الصهيوني، خلال مزاوتها عمليها بالتغطية الاعلامية…

أكمل القراءة »

الإعلام الصهيوني: اتصالات بوساطة أمريكية لنقل رصاصة اغتيال أبو عاقلة لإجراء فحص “إسرائيلي”

وسائل إعلام صهيونية،  تكشف عن اتصالات جارية بين الكيان الصهيوني وسلطة رام الله، لنقل الرصاصة التي اغتالت الشهيدة شيرين أبو…

أكمل القراءة »

مركز حقوقي يدحض مزاعم الاحتلال حيال استهداف أبو عاقلة برصاص مسلح فلسطيني

تحقيق منظمة “بتسليم” يكشف أن إطلاق الرصاص من جانب المسلح الفلسطيني كما هو موثق في الشريط الذي ينشره ويوزعه جيش…

أكمل القراءة »

شهادات حية لصحافيين على جريمة إعدام أبو عاقلة المتعمد

صحفيون رافقوا مراسلة قناة الجزيرة، الصحفية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، يروون تفاصيل استهداف قوات الاحتلال الصهيوني لها، خلال تغطية…

أكمل القراءة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى