الاخبار الرئيسيةالراية العالميةالعالم الإسلامي والعالم

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال أفغانستان إلى 1000 قتيل

الهزة الأرضية التي ضربت محافظة بكتيكا في أفغانستان بقوة 6.1 درجة على مقياس رختر، تسفر عن مصرع أكثر من ألف شخص وإصابة 1500 آخرين على الأقل.

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب شرقي أفغانستان، الأربعاء، إلى نحو ألف قتيل، في وقت تشهد عمليات الإنقاذ مزيدا من التعقيدات مع هطول الأمطار.

وقالت هيئة إدارة الكوارث في أفغانستان، بحسب “سكاي نيوز” إن 950 شخصا لقوا مصرعهم حتى الآن من جراء الزلزال، مشيرة إلى إصابة أكثر من 600 آخرين.

وتحدثت أرقام سابقة عن مقتل 130 شخصا، وسرعان ما ارتفعت الأرقام إلى 250 قتيلا ثم 280، وتوقع مسؤولون أن يرتفع العدد أكثر في الساعات المقبلة.

وكان زلزال مدمر ضرب في وقت مبكر من صباح الأربعاء، جنوب شرقي أفغانستان، وبلغت قوة الزلزال 6.1 درجة، وفق ما أوردت وكالة “رويترز”.

وكانت ولاية بكتيكا الأكثر تضررا من جراء الزلزال في أفغانستان، فيما سجل وقوع ضحايا وخسائر أقل بكثير في ولاية خوست المجاورة.

وقال المسؤول بوزارة الداخلية الأفغانية صلاح الدين أيوبي إن معظم الوفيات المؤكدة كانت في بكتيكا، بينما كانت خوست أقل تضررا من جارتها، حيث تحدثت أرقام أولية عن مقتل 25 شخصا ونقل 90 آخرين إلى المستشفى فيها.

وأظهر لقطات تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي حجم الدمار الهائل الذي لحق بقرى نائية في بكتيكا، حيث تداعت المنازل الطينية من وقع الزلزال، فيما يحاول آخرون البحث تحت الأنقاض عن أحبتهم وأقاربهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى