الراية العالميةالعالم الإسلامي والعالم

إيران تختبر بنجاح مزيداً من منظوماتها المحلية للدفاع الجوي

مناورات “المدافعون عن سماء الولاية 1400” التخصصية المشتركة بين حرس الثورة الإسلامية وقوات الجيش، تتواصل بهدف الرقي بمستوى الجهوزية القتالية.

تتواصل في إيران مناورات “المدافعون عن سماء الولاية 1400” التخصصية المشتركة بين حرس الثورة الإسلامية وقوات الجيش بهدف الرقي بمستوى الجهوزية القتالية، واختبار منظومات الدفاع الجوي المحلية الصنع.

واختبرت القوات المشاركة في مناورات المدافعون عن سماء الولاية المشتركة وفي يومها الثاني والأخير منضومتين صاروخيتين للدفاع الجوي.

وفي محاكاة لحماية الأماكن الحساسة والخطيرة تم اختبار منظومتي “جوشن” و”خاتم” محليتي الصنع لأول مرة.

واستطاعت استهداف الأهداف المعادية في الارتفاعات المتوسطة عبر منظومة الصواريخ التكتيكية.

أكد مسؤول عسكري إيراني، اليوم الأربعاء جاهزية أنظمة الدفاع الجوي لحماية المنشآت الحساسة، وذلك على هامش مناورات هذا الأسبوع شهدت اختبار منظومات محلية الصنع.

وقال قائد المقر المشترك للدفاع الجوي الإيراني العميد قادر رحيم زاده إن “الدفاع الجوي بتشكيله طبقات آمنة للدفاع الجوي على استعداد كامل للحفاظ على المؤسسات الحساسة والحيوية في البلاد”، وفق ما نقلت عنه وكالة “فارس” الأربعاء.

وأشارت وسائل إعلام محلية الى أن المناورات شهدت استخدام منظومتي الدفاع الجوي “مجيد” التابعة للجيش و”دزفول” التابعة للحرس الثوري، اللتين دمرتا “بنجاح صواريخ كروز الموجهة نحو منطقة المناورات”.

وأوضح رحيم زاده ان “الدفاع القوي ومتعدد الطبقات أمام هجمات صواريخ كروز، يعد أحد أهداف المناورات التخصصية المشتركة للدفاع الجوي  والذي تم تنفيذه الان بنجاح من قبل منظومات الدفاع الجوي المختلفة للجيش والحرس الثوري”.

روابط ذات صلة:

الجيش الإيراني يبدأ مناورات مشتركة

الجيش الإيراني، يبدا المناورات التخصصية المشتركة للدفاع الجوي الإيراني بعنوان “المدافعون عن سماء الولاية 1400”

أكمل القراءة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى